سين و جيم الاحدث أسئلة

مثبت
Younes
  • 3
الرحالة

ما هي الأفلام الوثائقية التي ستغير رؤيتك للعالم؟

  • 3

هذا الفيلم في رأيي أفضل وثائقي رأيته وأكثر وثائقي يحتاج جميع البشر لمشاهدته و هضمه وأرى أنه يجب تدريسه كمادة دراسية في كل مدارس العالم.

الفيلم ضخم الإنتاج جدا وموّلته جهة خيرية تدعم المبادرات الإنسانية و التعليم و الأبحاث وهي Liliane Bettencourt

الفيلم إسمه Human يعني الإنسان. استغرق تصويره ثلاث سنوات في ستين دولة. قابل فريق العمل حوالي ألفين شخص عادي من خلفيات متنوعة للغاية وطرح على كل منهم أربعين سؤالا أساسيا وأسئلة متابعة كثيرة بناء على إجاباتهم خلال على الأقل ساعتين وأحيانا أكثر بكثير حتى يفتح الناس قلوبهم مع مرور الوقت ويحكوا تجاربهم الإنسانية بشكل متجرد و بدون حواجز. الأسئلة كانت على سبيل المثال “ما هو الحب؟” ، “ما هي السعادة؟” ، “ما هي مشكلة العالم الكبرى؟” ، “كيف يصبح الإنسان آدميا؟” وهكذا. وكل شخص من هؤلاء يظهر على الشاشة لثوان فقط أو على الأكثر دقائق معدودة.

عرض لأول مرة في قاعة الجمعية العمومية للأمم المتحدة عام 2015 كأول فيلم يعرض هناك في التاريخ. وحصل على جائزة أفضل وثائقي من اختيار الجمهور في مهرجان ڤانكوڤر الدولي في العام التالي.

هو متاح مجانا بأجزائه الثلاثة على اليوتيوب وأيضا متاح كيفية تصويره وأراء وانطباعات فريق العمل.

‫1 إجابة

  1. ، هالفيلم “The Entire History of Human Civilizations” هو وثائقي كبير يتكلم عن تاريخ الإنسانية من القديم للحديث. يطلعك على الحضارات القديمة زي الفرعونية واليونانية والرومانية وغيرها. يحكي لك عن تطور العلوم والتكنولوجيا والفن. وما ينسى يتكلم عن الديانات الكبيرة زي المسيحية والإسلام والبوذية. فعلاً فيلم جامد يستحق المشاهدة!

أضف اجابة

أضف اجابة

‫أسئلة ذات صلة